أعلنت شركة "ميتا" عن إطلاق ميزة القنوات في إنستغرام للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وفقًا لما ذكرته الشركة في منشور لها عبر موقعها الرسمي.

وكانت ميتا قد كشفت عن هذه الميزة أول مرة قبل أربعة أشهر في فبراير/ شباط الماضي، لكنها كانت متوفرة فقط لدى بعض المستخدمين في عدد محدود من الدول، مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند، قبل الإعلان عن إطلاقها عالميًا للجميع.

فيديو الإعلان الرسمي عن ميزة قنوات إنستغرام الجديدة. (ميتا)

وتتيح ميزة القنوات في إنستغرام إمكانية إرسال تحديثات ورسائل لعدد كبير من المتابعين داخل القنوات، حيث تدعم الميزة إرسال النصوص، والصور، والرسائل الصوتية، والاستطلاعات، والتفاعلات، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

وسيكون النشر في القنوات مقتصرًا على مالكيها فقط، أما المتابعون فليس لهم إلا التفاعل مع المحتوى أو المشاركة في استطلاعات الرأي، ولن يكون بإمكانهم التعليق على المحتوى داخل القنوات.

وأوضحت ميتا أنه بمجرد إنشاء القناة وإرسال أول رسالة فيها، سوف يصل للمتابعين إشعار لمرة واحدة من أجل حثهم على الانضمام للقناة، ويمكن ﻷي مستخدم الانضمام للقنوات، إلا أن المتابعين فقط سوف تصلهم تنبيهات عند إضافة محتوى جديد داخل القناة.

وتتيح ميتا للمستخدمين التحكم في الإشعارات الواردة من القنوات، كما توفر خيار كتم القنوات، وكذلك المغادرة في حال أرادوا ذلك.

ومن جهة أخرى، ستوفر ميتا ﻷصحاب القنوات من منشئي المحتوى خيارات مختلفة لإدارة القناة مثل إضافة مديرين آخرين لإدارة الأعضاء، ومشاركة رابط القناة إلى القصص لتشجيع المتابعين على الانضمام إليها، وغيرها.

وكانت شركة ميتا أيضًا قد أعلنت في وقتٍ سابق عن توفير ميزة القنوات داخل تطبيق واتساب، وهو تطبيق المراسلة الفورية المملوك لها، وسوف تعمل كذلك بالآلية السابق الإشارة إليها نفسها.

يذكر أن تطبيق المراسلة الفورية المنافس تيليغرام قد أضاف ميزة القنوات أولًا قبل سنواتٍ من إطلاقها على منصتي واتساب وإنستغرام.

بمجرد أن تتوفر ميزة القنوات في التطبيق، يمكن لمنشئي المحتوى بدء قناة جديدة من خلال الرسائل المباشرة في إنستغرام، وعند إرسال أول رسالة في القناة سيتلقى المتابعون إشعارًا لمرة واحدة للانضمام إلى القناة.

وبعد إنشاء القناة، يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا تشجيع المتابعين على الانضمام باستخدام ملصق “الانضمام إلى القناة” في القصص (ستوريز) أو عن طريق تثبيت رابط القناة في جزء (Bio) في حسابهم.

سيتلقى المتابعون الذين ينضمون إلى القناة فقط إشعارات متى كانت هناك تحديثات، على الرغم من أنه يمكن لأي شخص اكتشاف القناة ورؤية المحتوى فلن يتلقى إشعارات بالتحديثات إلا بعد الانضمام إليها.

يمكن للمتابعين مغادرة أي قناة في أي وقت، أو كتم صوت الإشعارات، ويمكنهم أيضًا التحكم في الإشعارات الواردة من منشئي المحتوى من خلال الانتقال إلى حساباتهم، والنقر على رمز الجرس وتحديد “قناة البث”.

بالنسبة إلى منشئ المحتوى الذين يريدون إنشاء قناة مفتوحة لجميع المتابعين، يجب عليهم التأكد من تعيين الجمهور على (جميع المتابعين) All followers. وهناك أيضًا خيار لإنشاء قناة تقتصر على المشتركين أو الداعمين فقط، إذ يمكنهم بث محتوى حصري لهم.

 

 

 

اضف تعليق